An Unbiased View of القيادة النسائية في المدارس

Wiki Article



المدرسة السعودية للقيادة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض

العلاقة بين القيادة الخادمة ومستوى الذكاء العاطفي لدى قيادات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  

أسماء قحطان عبد الرحمن الدوري, « اتجاهات المرؤوسين من الجنسين تجاه القيادات النسائية », 

القيادة بالتحفيز لدى مديري المدارس الثانوية الحكومية في محافظة العاصمة عمان وعلاقتها بالروح المعنوية للمعلمين  

الضغط على “تسجيل” من الأسفل الصفحة مع ملاحظة أنّ التسجيل قد يكون غير متاح في الوقت الحالي.

يعمل مؤشر "ريكيافيك" على تقييم المواقف تجاه القيادة النسائية في دول مجموعة السبع، وهي كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، إضافة إلى الهند وكينيا ونيجيريا.

على الرّغم من ذلك، ما زالت القيادات النّسائيّة تُشرف على شبكات الدّعم الشّخصي مثل الأسرة والأصدقاء المقرّبين وتعتمد عليها. ولكن ما أرادته النّساء فقط في المناصب القياديّة الجديدة في ذلك الوقت، أن يتمّ قبولهنّ واحترامهنّ كقائدات، بغض النّظر عن جنسهنّ.

إن ما شهدتهُ كمُعلّمة بالغة مُخضرمة -تعيش في مونتريال، كيبيك– هو تطوّر تدريجيّ لقيادات المدارس من النّساء اللائي يأتين إلى مناصبهن ويصقلن استراتيجيّات اضغط هنا قيادتهن برؤيةٍ شاملة.

وعبر العيسى عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع الإدارة العامة للمرور مشيرا إلى أنها ستحظى باهتمام وعناية الوزارة لتحقيق أعلى معدلات الجودة في التنفيذ والسلامة المرورية مشيرا أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بالسماح للمرأة بالقيادة وضع كافة مؤسسات الدولة امام مسئولياتها لتوفير وسائل التدريب والأنظمة التي تسمح للمرأة بقيادة آمنة وخدمة القرار بشكل إيجابي.

بالإضافة إلى هذه المدارس، أطلقت إدارة المرور موقع “رخصة” لاستبدال رخص القيادة العالمية بالرخصة السعودية.

على الرغم من الخطوات الكبيرة التي قطعتها النساء في الوصول إلى مناصب قيادية مؤثرة، لا يزال عدد مذهل من الناس في جميع أنحاء العالم لا يثقون في أن القيادة النسائية يمكن أن تكون فعالة، وهذه النظرة المجحفة متجذرة بعمق بحيث قد يصعب تغييرها.

ميليندا غيتس هي المؤسسة المشاركة لمؤسسة بل وميليندا غيتس ورائدة عالمية معترف بها في تعزيز تمكين المرأة وصحتها من خلال البرامج المختلفة التي أنشأتها منظمتها.

بعد التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء في الجبيل يمكن تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للمدرسة كما يأتي:

وكذلك أن الذكور كانوا غير موافقين لكون القيم الإسلامية وانتقادها لعمل المرأة لخارج البيت، ولكن الإناث سجّلن موافقتهن على أن القيم الإسلامية تنتقد عمل المرأة خارج البيت.

Report this wiki page